تفاصيل مثيرة عن مروجي العصي الكهربائية والأجهزة الصاعقة بسوق الثلاثاء بإنزكان

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير بتنسيق مع مصالح الأمن بالصويرة وإنزكان، زوال أول يوم أمس السبت 24 مارس، من إيقاف 03 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و31 سنة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالحيازة وترويج عصي كهربائية ومصابيح موصولة بجهاز صاعق.

وقد جاءت عملية توقيف المشتبه فيهم بسوق “الثلاثاء” بإنزكان، بناء على معلومات دقيقة توصلت بها المصالح الأمنية، تفيد بكون صاحب محل لبيع الأجهزة الإلكترونية يعمل على ترويج معدات محظورة.

وقد أسفرت عمليات التفتيش التي أنجزت داخل محل المشتبه فيه وبمستودع سري، من حجز ما مجموعه 132 قطعة من العصي الكهربائية والمصابيح الصاعقة.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، ومن ضمنهم وسيطين، تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر تلك الأشياء المحظورة.

وكانت مصالح فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، قد أحالت على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، يوم 17 مارس الجاري، شخصا يشتبه في عرضه للبيع على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مجموعة من المصابيح الكهربائية الموصولة بجهاز صاعق.

وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة في هذه القضية، من العثور بحوزة المشتبه فيه على ثمانية مصابيح صاعقة، كما تم تشخيص هوية مزوده بهذه الأجهزة الكهربائية وإيقافه بمدينة أكادير، وحجز ستة مصابيح صاعقة مماثلة.

وأوضح المصدر أن المشتبه فيه الأول، نشر إعلانات على موقعه الشخصي في فيسبوك، لبيع هذه الأدوات الصاعقة التي تمس بأمن وسلامة المواطنين، قبل أن يتم إيقافه وإحالته على العدالة.

وٌد أسفرت التحريات الأمنية المكثفة من اعتقال باقي المتورطين في هذه القضية، ومن المنتظر أن تتم إحالتهم صباح اليوم الاثنين على النيابة المختصة.

Post Author: admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *